تشنجــــــــــــات ..


نمت متآخرا ليلة أمس و أستيقظت للذهاب للعمل فى حالة مذرية من الإرهاق و الرغبة فى النوم. أشتريت كيس بــن لأشربه و أنا فى العمل . بدأت فى إعداد البن لى و لزميلى فى العمل . دخل علينا زميل آخر فى العمل و كان يريد عمل شاى , فوجدنى أعد القهوة, فطلب منى أن أعد له كوبا معنا . لا يوجد هناك فناجين , فأعددت القهوة فى أكواب كبيرة , أعطيت الكوب لزميلنا الثالث , و جلس يشرب القهوة على كرسى أمامنا و أنا و زميلى المصمم أستغرقنا فى العمل و لم ننتبه لزميلنا الثالث . قد كان ساكتا فترة طويلة و لم ننتبه لذلك . فجأة ..سقط الكوب من يده , فلم أنتبه إلا لصوت جسده الضخم ينزل على الأرض بشدة , و قفت مذهولا من شدة الوقعة . جرينا عليه فإذا هو ساكت تماما . كان لدينا عميل فى الشركة و كان صديقه ينظره بالأسفل , فنادى صديقه للأعلى و حاولنا فرد جسد الزميل الثالث هذا على الأرض و نضع عليه ماء ليفيق . لكن فجأة تصلب جسده و تراكبت قدماه على بعضها و ألتفت أصابعه بشدة حول بعضها .. فأستغربنا و أتصلنا بصاحب الشركة ليرسل لنا من يساعدنا .. فجأة تشنجات سريعة و غريبة و لولوة فى الأرض بظهره و يتحرك بسرعة فى الأرض كتحرك الثعبان .. لكن فى إتجاه حركة رأسية و ليست أفقية .. كل ما جاء فى رأسى أننا نحتاج لطبيب يحل المشكلة بحقنة مخدرة تنهى المشكلة تماما ..

لكن صاحب الشركة أنجدنا و بكل بساطة و برود .. تفاجئت فعلا .. لإنه جائنا بالمكوجى جار الشاب .. فمسكه و أمرنا بأن نمسك قدماه و جلس يقرأ عليه آيات و أدعية  و يفك فى أصابعه بطريقة مـــا و تغيير وضعية أذراعه فى وضعية عكسية  .. أستمر الوضع مع المكوجى عشرة دقائق حتى أفاق الشاب و جلس يبكى قليلا ..زميلنا المصمم كانت ركبه تتخبط فى بعضها البعض من الرعب .. أنا كنت قلق قليلا من تطورات الوضع ..

طبعا هذا الزميل بالتأكيد يعانى من صرع أو زيادة كهرباء فى المخ .. إلا إنه لا يتابع مع طبيب .. و المكوجىعالج المشكلة بطريقة خاطئة .. و هو تقييده و محاولة فك تشنجات الجسم بالقوة .. و كله طلع غلط فى غلط  .. بلادنا المظلمة بقه .. هنعمل أيه ..

كرهت القهوة من هذا اليوم .. بالتأكيد القهوة كان لها تآثير كبير .. كانت مركزة جدا و كبيرة .. القهوة بتلعب فى ترددات المخ و المنبهات كلها كده ..

لن أشرب قهوة بعد اليوم ..

و أمر هام تعلمته ..

هو أننى اجهل كل شئ عن الأسعافات الأولية .. و قلت لزميلى المصمم لو كنا وحدنا .. لمات هذا الشخص فى أيدينا ..

سأبحث عن طبيب صديق يعلمنى كيف اتعامل مع مثل هذه الحالات الصرعية ..

وجدت نصائح فى الموقع هذا

http://www.alexdoctor.net/index.php?id=197

لم نفعل أى منها .. بل أنا و زميلى فعلنا العكس .. صببنا الماء  عليه .. و مسكناه .. و لم نضع وسادة .. و .. و …..

 

 

كنا هنمووووته

الحمد لله … عدت على خير

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s